Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Attachments
  
  
Description
Academic Year
  
  
سيتابع الطالب في هذا المساق رحلة المساق السابق من دراسة للنسب الهندسية الفاضلة, ولكن في هذا المساق ستكون بشكل تطبيقي اكثر عن طريق تحليل النسب لمجموعة من المخطوطات والعناصر المعمارية الإسلامية والاستفادة منها في دراسة وتصميم ما يختاره الطالب من عناصر فنية .
سيتعمق الطالب في دراسة التصاميم الهندسية المعقدة نوعاً ما كالشبكات السباعية والتساعية والعشارية وتراكيبها المختلفة.
الدراسة الذاتية في هذا المساق تهدف إلى نقل الخبرات العلمية إلى الواقع الحياتي الإجتماعي الذي ينتمي إليه كل طالب بحيث يتبنى كل طالب موضوع معين  بناءا على المعارف الأساسية المستفادة من المواد المتعلقة بالهندسة  الفاضلة و الخبرات العملية والبحثية التي توصل لها  كل طالب من خلال دراسة حالة دراسية 2.
2014, 2015, 2016
  
يتعرف الطالب في هذا المساق على الوحدات المحوره تحوير تام ودراستها واعادتها الى اصولها المستقاه من الطبيعه والمراحل التجريديه وصولا الى هذه الوحدات والوصول الى اسس توظيفها في التصاميم المختلفه وتطوير مهارات التصميم في المساحات الهندسيه المختلفه.
التعرف على التطبيقات المختلفة و الهوية التي تضفيها المواد على التصميم مع فهم ماورائيات و روحانيات  الفن .


2008, 2009, 2010, 2011, 2012, 2013, 2014, 2015, 2016
  
تقوم مادة مدخل توريق و تذهيب على تعريف الطالب ابجديات الزخارف النباتية و دراسة للعناصر التكونية ( للمسار و الاوراق بنوعيها  المحورة والنصف محوره ) , حيث تعتمد المادة على مرجع سابق من حالات دراسية  بقوالب تطبيقيه مختلفة   لفهم عناصر التصميم النباتي وهيكله و كيفية التعامل مع المساحة وفق مبادئ التصميم .
2010, 2011, 2012, 2013, 2014, 2015, 2016
  
سيتابع الطالب في هذا المساق رحلة المساق السابق من دراسة للنسب الهندسية الفاضلة, ولكن في هذا المساق ستكون بشكل تطبيقي اكثر عن طريق تحليل النسب لمجموعة من المخطوطات والعناصر المعمارية الإسلامية والاستفادة منها في دراسة وتصميم ما يختاره الطالب من عناصر فنية .
سيتعمق الطالب في دراسة التصاميم الهندسية المعقدة نوعاً ما كالشبكات السباعية والتساعية والعشارية وتراكيبها المختلفة.
الدراسة الذاتية في هذا المساق تهدف إلى نقل الخبرات العلمية إلى الواقع الحياتي الإجتماعي الذي ينتمي إليه كل طالب بحيث يتبنى كل طالب موضوع معين  بناءا على المعارف الأساسية المستفادة من المواد المتعلقة بالهندسة  الفاضلة و الخبرات العملية والبحثية التي توصل لها  كل طالب من خلال دراسة حالة دراسية 2.
2012, 2016